أرقام جديدة

كيفية زيادة أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك

كيفية تسريع الحاسوب

كيفية زيادة أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك

بعد 18 عامًا من الخبرة اكتشفنا كيفية زيادة أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك بأساليب تتبع سهلة تحافظ على نظافة جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيله بسلاسة. اقرأ أهم 10 نصائح من الفنيين المعتمدين لدينا والتي يمكنك استخدامها لتحسين سرعة الكمبيوتر والأداء العام اليوم!

1. حذف البرامج القديمة

إذا كان لديك جهاز كمبيوتر قديم، فقد تفاجأ بالبرامج القديمة غير المستخدمة المختبئة على محرك الأقراص الثابتة. قم بزيارة قائمة "البرامج والميزات" لرؤية قائمة كاملة وإلغاء تثبيت أي شيء لا تستخدمه بانتظام.

2. تقييد البرامج التي يتم بدء التشغيل تلقائيًا

ستبدأ برامج مثل Spotify أو Skype تلقائيًا كلما قمت بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك تغيير الإعدادات الافتراضية حتى لا تستهلك هذه البرامج ذاكرة وصول عشوائي قيّمة عند بدء التشغيل.

3. تنظيف وحذف الملفات القديمة

هل ما زلت تخزن صورًا قديمة من حفلة التخرج أو رحلة التخييم الخاصة بك منذ 15 عامًا؟ إذا كانت هناك مستندات أو ملفات قديمة لا تحتاجها، فما عليك سوى حذفها. إذا كنت تريد الاحتفاظ بملفاتك القديمة، ففكر في نقلها إلى التخزين السحابي مثل Google Drive أو One Note.

4. ترقية ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك

تتمثل إحدى الطرق الأكثر مباشرةً لتحسين سرعة الكمبيوتر في ترقية ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك. غالبًا ما تكون إضافة 2 إلى 4 جيجا بايت إضافية من مساحة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) كافية لإحداث فرق ملحوظ.

5. احصل على محرك أقراص ذو حالة صلبة

ترقية أخرى للأجهزة يمكنك إجراؤها على جهاز الكمبيوتر هي تثبيت محرك أقراص ذي حالة صلبة. سيؤدي ذلك إلى زيادة سرعة الكمبيوتر بشكل كبير بما في ذلك بدء التشغيل والمهام العادية.

6. قم بتشغيل أداة التنظيف

بالإضافة إلى تنظيف ملفاتك يدويًا، يجب عليك مسح الملفات المؤقتة والمخبأة بشكل منتظم. باستخدام أداة مجانية مثل CCleaner أو Malwarebytes، يمكنك إبقاء الملفات المخفية في جهاز الكمبيوتر الخاص بك واضحة ومنظمة.

7. امسح محفوظات الاستعراض وملفات تعريف الارتباط

إذا بدا أن متصفحك يعمل ببطء، فقد يكون الوقت قد حان لمسح السجل وملفات تعريف الارتباط. يحفظ متصفحك جميع زياراتك ويجمع ملفات تعريف الارتباط. يمكن أن تضيف ملفات تعريف الارتباط والملفات الصغيرة هذه سرعة وإبطاء تصفحك. يعد مسحها بانتظام أمرًا ضروريًا في تعلم كيفية زيادة أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك والحفاظ على تشغيل الأشياء بسلاسة إذا بدأت في ملاحظة أي تأخير في السرعة.

8. تحقق من وجود فيروسات

من الأسباب الشائعة لبطء أجهزة الكمبيوتر وجود فيروس مخفي أو ملف برامج الفدية. تأكد من أن لديك برنامجًا حاليًا لمكافحة الفيروسات تم تنشيطه وتأكد من اتباع ممارسات الأمان الرقمي الجيدة أثناء الاتصال بالإنترنت. سيساعد ذلك على تجنب الإصابة بالفيروس في المقام الأول.

9. ابقها باردة

في أي وقت يصبح جهاز الكمبيوتر الخاص بك دافئًا جدًا، سيبدأ بدوره في التباطؤ. هذا ينطبق بشكل خاص على أجهزة الكمبيوتر المحمولة. مع اقترابنا من موسم الصيف، تأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك في منطقة جيدة التهوية ولا يسخن.

10. لا تنسَ إيقاف التشغيل

يبدو الأمر سخيفًا، ولكن إيقاف تشغيل الكمبيوتر وإعادة تشغيله مرة أخرى يمكن أن يعمل المعجزات لزيادة أداء الكمبيوتر. إذا كنت تعاني من تأخر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فحاول ببساطة إيقاف تشغيله وفصله ثم إعادة توصيله وتشغيله مرة أخرى.

نأمل أن تعلمك هذه النصائح كيفية زيادة أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحسين سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

إذا كان جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك يتباطأ ولم تكن متأكدًا من كيفية إصلاحه، فاتصل بنا! الفنيون لدينا على استعداد ومستعدين لمساعدة فريقك في أي مشكلة كبيرة أو صغيرة في الكمبيوتر. نحن مزودو خدمات تكنولوجيا المعلومات المُدارون الأعلى، وستحصل دائمًا على رؤية ونصائح خبراء، وفنيين ودودين، ولا متطلبات عقد شهرية .

ليست هناك تعليقات