أرقام جديدة

كيف تبدأ مدونة وربح المال منها في سنة 2020 دليل شامل خطوة بخطوة


لقد اتخذت للتو القرار الصحيح للمجيء إلى هنا. لأن هذا الدليل الشامل حول كيفية بدء مدونة ، قد يغير مستقبل التدوين الخاص بك!

في هذا الدليل ، أرغب في مساعدة المبتدئين الذين يرغبون في البدء في المدونات وعلى استعداد لربح المال في المدونات. ستتعلم خطوة بخطوة كيف مدونة مدونة  وتبدأت تكسب 1000 دولار شهريًا خلال 7 أشهر.

ستكون هذه المشاركة ضخمة بالمعلومات ، وسأقدم لك استراتيجيات خطوة بخطوة استخدمتها لبناء موقعي. تتضمن هذه المشاركة عملية الاختيار المتخصصة ، واستراتيجية المحتوى ، والاستعانة بمصادر خارجية ، وجزء تحسين محركات البحث ، وأيضًا الجزء CRO (تحسين معدل التحويل) الذي قمت به لزيادة أرباحي.

إذا كنت جادًا بشأن الحصول على دخل ملموس عبر الإنترنت باستخدام مدونتك ، فتأكد من قراءة هذا الدليل.

لماذا تبدأ مدونة؟

يجب أن تسأل نفسك ، لماذا تريد بدء مدونة؟ يمكنك القيام بالكثير من الأشياء مع التدوين بصرف النظر عن بدء مدونة وكسب المال منها. هناك العديد من الفوائد لامتلاك مدونة خاصة بك. فيما يلي بعض مزايا بدء مدونتك:

يمكنك التعبير عن أفكارك وموهبتك: من  خلال التدوين ، يمكنك مشاركة أفكارك أو آرائك والمواهب التي لديك. المدونة هي أفضل مكان للحديث عن أي شيء آخر تريد مشاركته سواء كانت نصائح تجارية ، نصائح تحفيزية ، نصائح صحية ، نصائح تقنية وكل شيء بينهما.

يمكنك مساعدة الآخرين:  يوفر لك التدوين نظامًا أساسيًا لمساعدة الأشخاص في المواقف التي يواجهونها. لنفترض أنك تدير مدونة نصائح صحية وعندما يقرأ الأشخاص مقالاتك ويجدونها مفيدة. وهذا قد يؤدي إلى نمو بلوق الخاص بك، ويمكنك الحصول على زيارات كبيرة ل في جميع أنحاء العالم  جمهور.

يمكنك  كسب المال من المنزل (أو في أي مكان): إن أهم فائدة لبدء مدونتك الخاصة هي كسب المال منها. هناك العديد من المدونين الذين يختارون التدوين بدوام كامل كمحرك لهم ويحققون دخلاً من 6 أرقام من المدونات، يمكنك ربح المال أنت أيضًا سواء من المنزل أومن أي مكان آخر. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن التدوين يتطلب الكثير من العمل الشاق والصبر للحصول على نتائج جيدة.

يمكنك الحصول على معجبين ومتابعين: التدوين ، لا يوفر لك المال فحسب ، ولكن إذا تم ذلك بشكل صحيح ،  يمكنك أيضًا إنشاء علامة تجارية شخصية وزيادة معجبينك.
بصرف النظر عن هذه الفوائد ، هناك المزيد من الفوائد لامتلاك مدونتك الخاصة  التي ستخبرك بأسباب إنشاء مدونة على الإنترنت وكسب المال منها.

الآن دعونا نناقش كيف يمكنك بدء مدونة وكسب المال منها؟

كيفية بدء مدونة وكسب المال في 6 خطوات سهلة

في هذا الدليل خطوة بخطوة لبدء مدونة لكسب المال ، سأوجهك عبر الخطوات الست التي تحتاجها لبدء مدونتك الخاصة وربح المال منها.

أبرز عناوين هذه المقالة
الخطوة 1: ابحث عن مدونتك المتخصصةالخطوة 2: احصل على استضافة واسم المجالالخطوة 3: تخصيص مدونتك في مجال واحدالخطوة الرابعة: كتابة ونشر مدونتك الأولىالخطوة 5: توجيه حركة المرور الأولية إلى مدونتك 
الخطوة 6: ربح المال من المدونات

الخطوة 1: ابحث عن مدونتك المتخصصة

تعتبر كيفية العثور على مكانة في الوقت الحاضر واحدة من أهم الأشياء في عالم إنشاء المدونات. بادئ له بدء ، ، يجب أن نقدم تعريفًا لما يدل عليه المصطلح المتخصص في مجال التدوين.

عندما تريد إنشاء مدونة شخصية لكسب المال أو أي شيء آخر ، فهذا هو أهم شيء. لا تحدد الموضوع أبدًا ؛ ليس لديك معرفة أو عاطفي.

لذا قبل تحديد موضوع ، تذكر الأشياء التالية:

1) اختر موضوعًا يثير شغفك

المدونات هي كل شيء عن العاطفة. عندما تكون شغوفًا بشيء ما ، ستستمتع بالعملية بأكملها ، بدءًا من كتابة مشاركة مدونة إلى البحث عن أحدث الاتجاهات. لن تتعب من الكتابة عن الموضوع الذي تهتم به. من ناحية أخرى ، إذا كنت تكتب عن موضوع لا يهمك ، فلن تتمكن من استنتاجه.

2) اختر موضوعًا لديك خبرة فيه

لست بحاجة إلى أن تكون "خبيرًا" لتبدأ في التدوين ، أو ابدأ مدونة على شيء مألوف لك بالفعل أو اختر المدونة التي يمكنك تطويرها بسرعة. اكتب الأشياء التي تعرفها بشكل خاص. سيعطيك هذا بعض الأفكار والنطاق الحقيقي لإمكانيات مدونتك.

3) اختر موضوعًا  يمكنك ربح المال منه

على الرغم من أن المال ليس هو الحال دائما. هناك أناس يريدون البدء في التدوين كهواية ، ولا ينوون كسب المال منها. ولكن في المستقبل ، إذا كنت ترغب في تحقيق الدخل من مدونتك ، فعليك أن تضع ذلك في الاعتبار أثناء اختيار مكانة.

يجب عليك إجراء بعض البحث على مواقع أخرى ذات مكانة مماثلة حول استراتيجية تحقيق الدخل الخاصة بهم. سيتطلب ذلك إجراء بحث وتحليل الكلمات الرئيسية المناسبة للمنتجات والسلع التي يمكنك بيعها والترويج لها.

هناك قائمة بأفضل المجالات التي يمكنك اختيارها لمدونتك الجديدة:

- فقدان الوزن
- حيوانات أليفة
- المدونات نصائح
- الترفيه و المشاهير
- المالية
- تكنولوجيا
- عمل
- السفر
- طعام
- الألعاب

الخطوة 2: احصل على استضافة واسم المجال

اسم مدونتك هو أهم شيء لتحسين التدوين. أسماء المجال هي عنوان مدونتك. إن العثور على اسم رائع لمدونتك مهمة صعبة للغاية. سيحتاج الأشخاص إلى معرفة نطاقك إذا أرادوا زيارته مرة أخرى.

إذا استضفت مدونتك على خيارات استضافة مجانية مثل Blogger أو WordPress ، فيمكنك إنشاء نطاق مخصص بسهولة مثل www.yourblogname.com بدلاً من www.yourblogname.blogspot.com أو www.yourblogname.wordpress.com. سيشعر عنوان URL (www.yourblogname.com) بمظهر متميز لمدونتك ويبدو أن الناس يعرفون أنك تدون بجدية بالغة.www . اسمك . كوم بدلا من شبكة الاتصالات العالمية . 

اسمك . blogspot . كوم أو www . اسمك . وورد . كوم . سيشعر عنوان URL ( www . yourblogname . com ) بمظهر متميز لمدونتك ويبدو أن الناس يعرفون أنك تدون بجدية بالغة.

تحذير: لا تذهب إلى الدروس المربحة مثل كيفية إنشاء مدونة مجانًا. تحتوي المدونات المجانية على العديد من القيود ولا يمكنك تحقيق الدخل منها بسهولة. لديهم قيمة SEO أقل وأصبح من الصعب جدًا الترتيب باستخدام مدونة مجانية على Google بغض النظر عن تقنيات تحسين محركات البحث التي تتبعها.
العيب الرئيسي لاستخدام منصات التدوين المجانية هو أنك لست مالك المحتوى الخاص بك. قد يتم حذف المحتوى الخاص بك من قبلهم دون إبلاغك.


أشياء مهمة يجب تذكرها عند اختيار اسم المجال


1- يجب أن يكون الاسم مرتبطًا بموضوع أو محتوى مدونتك. استخدم كلمات رئيسية قصيرة في أسماء المجال الخاص بك.
2- لا تستخدم أسماء نطاقات كبيرة جدًا أو قصيرة جدًا.
3 -يجب أن يكون اسم النطاق سهل التذكر للزائرين وكلمة يمكن لأي شخص تهجئتها بسهولة.
4- لا تسرق اسم المجال
5-.com ، .org ، .net هي نطاقات TLD الأكثر شيوعًا. لذا ، استخدم هذا فقط.

من أين تشتري اسم المجال؟

هناك عدد من شركات الاستضافة المتاحة ولكن يجب عليك اختيار الشركة التي يجب أن تكون: بأسعار معقولة، ميسور، متناول اليد، سريع وآمن
موثوق بها ، ولديه خدمة عملاء جيدة.
يمكنك استخدام الأداة أدناه للتحقق من أن نطاقك متاح أم لا.

يمكنك البحث عن أسماء النطاقات المتاحة وتسجيلها في Godaddy أو Namecheap . هناك العديد من موفري أسماء النطاقات المتاحة في هذا العالم عبر الإنترنت. يتم سرد بعض موفري المجال الشعبي أدناه.

استضافة مدونتك على الخادم

بعد اختيار اسم المجال الخاص بك ، فإن الخطوة التالية لإنشاء مدونة هي اختيار شركة الاستضافة الخاصة بك. تريد اختيار شركة استضافة جيدة تمنحك وقت تحميل جيد. ستستغرق شركة الاستضافة السيئة وقتًا طويلاً لتحميل صفحة الويب الخاصة بك وستقلل من قراء مدونتك. ستحمل معظم أفضل الشركات مثل Inmotion و Bluehost مبلغًا إضافيًا لمساحة استضافة صغيرة. ولكن لا تنسى أن هذه الأموال الإضافية يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في مدونتك وفي حركة المرور الخاصة بك !!

لماذا أوصي شخصيا بلوهوست؟

أوصي بـ Bluehost.com لاستضافة مدونتك للحفاظ على أمانك. أنا دائما أفضل شراء خرطوم بلدي ومجال من Bluehost لمشاريعي المختلفة. يمكنك استضافة مدونتك هناك مقابل 3.95 دولارًا شهريًا. فيما يلي الأسباب التي أوصي بها بشدة Bluehost .


BLUEHOST لديه دعم ممتاز على الانترنت.

يمكنك الذهاب للخيار دردشة حية، ويمكنك مسح كافة القضايا الخاصة بك المتعلقة الاستضافة.
لا توجد معطلا.
لم أشعر بأي بطء التحميل على بلوق الخاص بك.
كما أنها توفر نقلًا مجانيًا للنطاق مع تجديد مجاني لمدة عام واحد لاسم نطاقك.
للبدء في مدونتك ، تحتاج إلى شراء استضافة لمدونتك.

الخطوة 3: تخصيص مدونتك

الآن بعد أن بدأت مدونة ، ولكن الشيء التالي هو كيف أقوم بإعداد وتخصيص مدونتي؟

لا تقلق! في هذه الخطوة ، سأرشدك إلى كيفية جعل مدونة WordPress الخاصة بك مباشرة مع التخصيص المناسب.

بادئ ذي بدء ، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى مدونتك. انتقل إلى http://www.yourblog.com/wp-admin لإظهار شاشة تسجيل الدخول كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه (استبدل "yourblog.com" باسم نطاقك). للحصول على اسم تسجيل الدخول وكلمة المرور ، تحقق من بريدك الإلكتروني الذي أرسلته Bluehost أثناء شراء الاستضافة والنطاق.http : // www . مدونتك . com / wp - المسؤول لإظهار شاشة تسجيل الدخول كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه ( استبدل " yourblog . com " باسم نطاقك). للحصول على اسم تسجيل الدخول وكلمة المرور ، تحقق من بريدك الإلكتروني الذي أرسلته Bluehost أثناء شراء الاستضافة والنطاق.


بعد تسجيل الدخول إلى حساب WordPress الخاص بك ، سترى لوحة تحكم مسؤول WordPress كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه:


1. قم بتثبيت سمة WordPress وقم بإعدادها

هذا هو أول شيء يجب القيام به بعد تسجيل الدخول إلى لوحة تحكم WordPress الخاصة بك. يمكن لموضوع رائع أن يجعل مدونتك تبدو جميلة ويخبر معيار مدونتك. يمكن أن يؤدي الحصول على مظهر جيد بمظهر تصميم فريد إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقعك على الويب.

على منصة WordPress ، هناك العديد من السمات (المجانية والمدفوعة) المتاحة لأغراض متخصصة مختلفة. إذا كنت لا ترغب في إنفاق المال لشراء سمة مميزة ، فيمكنك تحديد أي مقالب مجاني جيد المظهر لموقع الويب الجديد الخاص بك على WordPress.

لتغيير موضوع مدونة WordPress الخاصة بك ، انتقل إلى لوحة المعلومات >> المظهر >> السمات. انقر فوق  الزر إضافة سمة  في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة الجديدة أو يمكنك كتابة اسم أي سمة مجانية معينة في "شريط سمات البحث" كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه .


من الجيد استخدام سمة مجانية لمدونة إذا كنت مبتدئًا ولكني أوصيك دائمًا بالانتقال إلى موضوع مميز. يتم إنشاء السمات المميزة بواسطة مصممي الويب المحترفين الذين يتضمنون ميزات الأمان والسرعة والمزيد من التخصيص.

لكي تعرف افضل قوالب ووردبريس المتميزة هي:

1- هم أكثر تحسين محركات البحث مما يؤدي إلى زيادة رتبة موقع الويب الخاص بك.
2- يمكنك الحصول على المزيد من خيارات التخصيص والميزات مثل الرموز القصيرة والسحب والبنائين إلخ.
3- تحصل على دعم متميز بتحديثات منتظمة.
4- باستخدام Premium Themes ، يمكنك تخصيص موقعك بطريقة تبدو أكثر تميزًا وفريدة من نوعها.

2. قم بإعداد هيكل الرابط الثابت الخاص بك

يعد إعداد بنية الرابط الثابت لموقع الويب الخاص بك أمرًا مهمًا لأنه يصف كيفية ظهور بنية عنوان URL في شريط العنوان في متصفح الويب. هيكل الرابط الثابت مفيد للغاية من حيث تحسين محركات البحث ، لذا أصبح من الضروري تحسينه بالطريقة الصحيحة.

لتغيير بنية الرابط الثابت لموقع الويب الخاص بك ،   انتقل إلى  لوحة التحكم الرئيسية >> الإعدادات >> إعدادات الرابط الثابت .


هيكل الرابط الثابت الموصى به:أنا أوصيك شخصيًا باستخدام بنية الرابط الثابت "اسم المشاركة" لمدونتك لأنه سهل القراءة ، وبسيط ، ومناسب لكبار المسئولين الاقتصاديين وأكثر قابلية للفهم لما يدور حوله المحتوى الخاص بك. كما أنها تساعد في تجربة المستخدم وتكون في ذهن قرائك.
3. تثبيت ملحقات WordPress الأساسية

إذا كنت تريد البدء في إضافة مكونات إضافية جديدة إلى موقع الويب الخاص بك ، فستحتاج أولاً إلى تثبيت المكونات الإضافية.

لتغيير مظهر مدونتك ،   انتقل إلى  لوحة تحكم مدونتك >> الإضافات >> إضافة جديد وابدأ البحث.


الخطوة الرابعة: كتابة ونشر مدونتك الأولى

لبدء كتابة تدوينتك الأولى ، انقر على  خيار النشر >> إضافة جديد في القائمة الموجودة على الجانب الأيسر. سترى   شاشة " إضافة مشاركة جديدة" .


أدخل عنوان مشاركتك.

في قسم محرر النصوص ، يمكنك كتابة مقالتك والقيام بالتنسيق مع الخيارات المتاحة هناك.

يمكنك  الضغط على زر النشر إذا كنت قد أكملت مقالتك وإلا يمكنك حفظ مقالتك كمسودة باستخدام خيار " حفظ مسودة " لتحريرها لاحقًا.

تهانينا! لقد كتبت مقالك الأول بنجاح على مدونة WordPress الخاصة بك.

الخطوة 5: توجيه حركة المرور الأولية إلى مدونتك

إذا أنشأت مدونة ، فالشيء التالي هو "جذب المزيد من المشاهدين لمدونتك". الحصول على الزوار أمر صعب للغاية لمدة شهر. لذلك ، تريد أن تعلن أنك قمت بإنشاء مدونة جديدة. تريد مشاركة مدونتك من خلال الوسائط الاجتماعية والمنتديات عبر الإنترنت والمجتمعات ... إلخ. تريد الترويج لمدونتك لجعل مدونتك ناجحة. تغذية حسابات Twitter و Facebook الخاصة بك بتحديثات مدونتك ستبدو كترويج للمدونة.

فيما يلي طرق الترويج لمدونتك:

وسائل التواصل الاجتماعي:  إنشاء حضور عبر الإنترنت هو أهم شيء بالنسبة لمدون محترف. تريد إقامة علاقة بين زوارك في وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و Pinterest و Instagram ... إلخ. 

تعد المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي أفضل طريقة لجذب المزيد من مشاهدات الصفحة إلى مدونتك والحصول على شعبية في وقت قريب جدًا. في كل مرة تنشر فيها مشاركة مدونة جديدة ، تأكد من مشاركتها على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي (حساب شخصي أو حساب تجاري).

التعليق على المدونات الأخرى في مكانك:  التعليق على المدونات الأخرى في مكانك هو أفضل طريقة أخرى للترويج لمدونتك. أضف رابط مدونتك على هذا التعليق. يمكنك الحصول على الكثير من الزوار والروابط الخلفية إذا علقت على مدونة علاقات عامة عالية . يعد التعليق على المدونات التي فعّلت منصة التعليق luv للتعليق هي طريقة أخرى للحصول على المزيد من الحركة إلى مدونتك وزيادة ترتيب الصفحة. يمكنك أيضًا تثبيت commentluv على مدونتك. إنها أفضل منصة للتعليق.

إنشاء قائمة بريد إلكتروني : قائمة البريد الإلكتروني هو الشيء المهم الذي يجب أن يكون لديك في الموقع الويب الخاص بك. تساعدك قائمة البريد الإلكتروني على زيادة عدد زيارات موقع الويب الخاص بك وكذلك الإيرادات. يمكنك ربح مبلغ كبير من المال من خلال تحويل الزوار إلى مشتركين ومشتركين إلى عملاء. لإنشاء قائمة بريد إلكتروني ، تحتاج إلى إضافة نماذج الاشتراك (إما كنافذة منبثقة أو عنصر واجهة مستخدم أو شكل اختياري)

المشاركة في المنتديات: المنتديات هو المكان الرائع الذي تذهب إليه بعيدًا للترويج لمدونتك. هناك العديد من المنتديات المتاحة على منافذ مختلفة يمكنك الذهاب إليها. على غرار تعليق المدونة ، من خلال المشاركة في التحويلات وإضافة قيمة ، يمكنك لفت الانتباه إلى نفسك وإلى مدونتك. قد يتابع المشاركون الآخرون رابط ملفك الشخصي ،أو يمكنك الارتباط مباشرةً بإحدى نشرات المدونة في إحدى مشاركات المنتدى.

الخطوة 6: ربح المال من المدونات

هل تعلم أن مدونتك يمكن أن تجني الملايين ؟؟؟ نعم .. !!! يمكنك إنشاء مدونتك إلى آلة صنع المال. الجزء الرئيسي من المدونات هو تحقيق الدخل. يمكنك تغيير التدوين كمهنة ، إذا كان لديك مهارات الكتابة والثقة.

في هذا القسم ، سأشرح  كيفية كسب المال من مدونة للمبتدئين . يمكنك كسب المال بسهولة عن طريق اتباع الأساليب التالية.

الإعلان:  الإعلان هو الطريقة الأكثر شيوعًا لكسب المال من مدونة / موقع ويب. نعم…!!! إنها الطريقة الجيدة للغاية. يمكنك ربح المال إذا حصلت مدونتك على عدد زيارات جيد من الإعلانات. 

يمكنك اختيار شركة خارجية للإعلان أو يمكنك الإعلان مباشرة على مدونتك. أفضل طريقة لكسب المال هي استخدام المعلنين بنظام الدفع مقابل النقرة مثل Google Adsense وبدائله مثل Infolinks و Chitika و Yahoo- Bing Ads… إلخ.
التسويق بالعمولة:  التسويق بالعمولة هو أفضل طريقة أخرى لكسب أموال كبيرة. 

هذا هو النظام الذي يدفع لك إذا كنت تساعد في بيع منتجات شركة أخرى. لذلك ، ستحصل على المال لإحالة المنتج إلى صديقك أو يمكنك وضع لافتات الإعلانات الخاصة بهم في مدونتك. ستحصل على عمولة لكل عملية بيع من خلال مدونتك. هناك بعض البرامج التابعة ذات الأجور المرتفعة لكسب مبلغ كبير من العمولة مثل Shareasale.

كتابة المحتوى:  كتابة المحتوى هي أفضل طريقة لربح المال إذا كانت لديك مهارة كتابة ممتازة. يمكنك القيام بهذه المهمة بدون مدونة. يمكنك تقديم الخدمة لشركات أو مدونات مختلفة والبدء في الكتابة لها. ستحصل على 50 دولارًا على الأقل لمقال.
يمكنك كتابة مراجعة لمنتج أو خدمات شخص ما ويمكنك الحصول على المال لهذه المراجعة. تسمى هذه المراجعات "المراجعات الدعائية". هناك العديد من مواقع الويب التي تعمل كطرف ثالث بينك وبين الشركة المصنعة للمنتج. يمكنك التسجيل في هذه المواقع. إذا ، وافقوا على مدونتك. ستحصل على فرص لكتابة مراجعة حول المنتجات والخدمات المختلفة.

بيع روابط نصية في مدونتك:  إذا حصلت على حركة مرور عضوية جيدة على مدونتك ، فيمكنك تجربة إعلانات الروابط النصية حيث يمكنك ربط جزء من نص على موقعك بصفحة أخرى على موقع مختلف. قبل استخدامها على مدونتك ، تأكد من استخدام علامة عدم المتابعة لمنع نفسك من عقوبة Google.

إذا طبقت جميع الامور التي تطرقنا لها في هذه المقالة سوف أقول لك تهانينا! لقد نجحت في إنشاء مدونة لكسب المال.

أريد أن أخبرك أن  التدوين ليس نجاحًا بين عشية وضحاها. بصراحة ، هذا سيعتمد عليك.

سيعتمد ذلك على مقدار الوقت الذي يمكنك منحه لمدونتك. إن عملك الجاد والاتساق والصبر هي كل ما تحتاجه لبدء تحقيق الدخل من مدونتك. إذا لم يكن الأمر بهذه السهولة ، فلن يكون الأمر صعبًا أيضًا. 

لقد حققت دخولي الأول بعد 7 أشهر من بدء هذه المدونة وأعتقد أنه إذا قمت بذلك بشكل صحيح ، فقد تبدأ في تحقيق ربح بمجرد 5-6 أشهر بعد بدء مدونتك. بمجرد أن تبدأ في ربح المال ، ستنمو يومًا بعد يوم.

لذا لا تنتظر! ابدأ مدونتك الخاصة وكسب المال منها الآن.

ليست هناك تعليقات