سوق Google Play يتخذ إجراءات صارمة ضد التطبيقات المخادعة
التطبيقات التي تجدها في Google Play على هاتف Android الخاص بك على وشك أن تصبح أكثر جدارة بالثقة.
Google Play هو رد Google Android على متجر تطبيقات iOS الذي يحافظ على بوابة Apple ، ولكن الأمر استغرق سنوات حتى يصل إلى صرامة تدقيق تطبيق الهاتف المحمول من Apple. الآن ، Google Play (والتطبيقات الموجودة في الداخل) على وشك تحقيق قفزة كبيرة إلى الأمام مع قيام Google بتجديد سياسات برنامج المطورين. ترغب الشركة في أن يصبح جميع المطورين في طابور بحلول 16 يونيو 2020.
ماذا تريد Google: في تحديث على صفحة تحديثات المطورين والموارد الأخرى ، تحدد Google تسعة تغييرات رئيسية في السياسة تنطبق على السلوك المخادع والوسائط التي يتم التلاعب بها والبرامج الضارة وسياسات الاشتراك.
ما سنراه: تضغط هذه التغييرات على المطورين لمزيد من الوضوح والحقيقة عندما يتعلق الأمر بكيفية تحصيل الرسوم من المستهلكين ، والبيانات التي سيجمعونها ، بما في ذلك الموقع ، وحتى المعلومات التي يسمحون للمستهلكين بإنشائها. لن تبدو التطبيقات بالضرورة أو تعمل بشكل مختلف ، لكنها لن تخفي أيضًا ما تفعله ببياناتك وأموالك.
وداعًا ، "fleeceware": بالنسبة إلى التطبيقات المستندة إلى الاشتراك ، تريد Google من المطورين أن يكونوا "شفافين بشأن عرضك. ويشمل ذلك أن تكون صريحًا بشأن شروط العرض ، وتكلفة الاشتراك ، وتكرار دورة الفوترة ، وما إذا كان الاشتراك مطلوب لاستخدام التطبيق ". بعبارة أخرى ، تستهدف Google ما يسمى ب " fleeceware " ، حيث أخبرت المطورين أنه لم يعد بإمكانهم إخفاء الشروط. بالإضافة إلى ذلك ، تريد Google من المطورين إخطار المستخدمين عندما تكون هناك تكاليف شراء داخل التطبيق ، وعندما تكون الفترة التجريبية مجانية ، والإعلان عن معدلات الاشتراك حسب السنة ، حتى يتمكن العملاء من رؤية التكاليف الحقيقية.
عدد التطبيقات في متجر Google Play: 2.87 مليون
مستخدمو Android Phone على مستوى العالم: 2 مليار
مطورو Android على مستوى العالم: 5.9 مليون
انتهى وقت البرامج الضارة: عادةً ما يعرف الأشخاص ما هي البرامج الضارة وما ليست عليها ، ولكن الآن حان وقتها. في السياسات الجديدة ، توضح Google أنه حتى الممارسات الخادعة ، مثل الشفرة التي تفرض رسومًا على المستخدمين لإجراء مكالمات متميزة بدون موافقة ، يمكن أن تندرج تحت مظلة "البرامج الضارة".
لا توجد أخبار وهمية: تضع Google الكيبوش على التطبيقات التي تتيح للمستخدمين التلاعب بالوسائط لإنشاء مقاطع فيديو مزيفة عميقة وصور مزيفة أخرى. من صفحات السياسة الخاصة بها ، "نحن لا نسمح بالتطبيقات المصممة للترويج أو إدامة الصور / أو مقاطع الفيديو / أو النصوص المضللة بشكل ظاهر ، والتي قد تسبب ضررًا يتعلق بحدث حساس أو سياسة أو قضايا اجتماعية أو مسائل أخرى تهم الجمهور".
يتم أيضًا تغطية العائلات: تقوم Google أيضًا بتجديد معظم سياسات تطوير الإعلانات القائمة على العائلة أيضًا. يجب على التطبيقات الآن الإفصاح عند جمع البيانات الحساسة من الأطفال وتوضيح استخدام البلوتوث في التطبيقات الموجهة نحو العائلة.
الموعد: تريد Google أن تلتزم جميع التطبيقات التي تم إرسالها بعد 16 أبريل بهذه السياسات ، وأية تطبيقات متاحة اليوم لديها 30 يومًا فقط للامتثال. ومع ذلك ، أمام المطورين الذين لديهم تطبيقات حاليًا في Google Play 60 يومًا لجعل أنظمة الاشتراك الخاصة بهم متماشية.
الخلاصة: هناك شريف جديد في مدينة Google Play وجميع تطبيقات Android التي تقوم بتنزيلها منها على وشك أن تصبح أكثر جدارة بالثقة. ربما كان هذا شيئًا كان على Google فعله منذ فترة طويلة ، ولكن الملايين من مستخدمي Android سيقدرونه على أي حال.
ليست هناك تعليقات