أرقام جديدة

7 أفضل أدوات مدقق الروابط الخلفية - خيارات مجانية ومدفوعة (مقارنة)

أفضل أدوات مدقق الروابط الخلفية

هل تريد أن ترى من أين تأتي الروابط الخلفية الخاصة بك؟ أو تحقق من الروابط الخلفية للمنافس؟

يمكن أن تساعد الروابط الخلفية في تعزيز تصنيفات البحث وزيادة حركة المرور الخاصة بك.

في هذا الدليل ، سنقوم بمقارنة أفضل أدوات مدقق الروابط الخلفية التي يمكنك استخدامها لمراجعة الروابط الخلفية لموقعك بالإضافة إلى ملف تعريف الرابط الخلفي المنافس.

ما هي الروابط الخلفية ولماذا هي مهمة؟

بخلاصة هو وجود صلة لموقعك من موقع آخر. في نظر محركات البحث ، فإن الروابط الخلفية تشبه إلى حد ما الأصوات لموقعك. كلما زاد عدد الروابط لديك ، زاد احتمال ترتيب موقعك في محركات البحث.

ليست كل الروابط الخلفية متساوية. أفضل الروابط الخلفية هي تلك من المواقع الكبيرة المحترمة. يمكن أن تكون الروابط الخلفية من المواقع غير المرغوب فيها أو المشبوهة ضارة بنشاط لموقعك.

بعد تثبيت مكون WordPress SEO الإضافي مثل All in One SEO أو Yoast واتباع أفضل الممارسات ، فإن الخطوة التالية هي التفكير في استراتيجية الروابط الخلفية الخاصة بك.

هناك الكثير من الطرق للحصول على روابط خلفية لموقعك ، ولكن العملية تبدأ دائمًا باستخدام مدقق الروابط الخلفية للتحقق من الروابط الخلفية الحالية لموقعك ، ولدى منافسيك.

ومع ذلك ، دعنا نلقي نظرة على أفضل الأدوات لتتبع الروابط الخلفية لأي موقع ويب.


SEMRush هو أعلى توصياتنا لمدقق الروابط الخلفية. إنها واحدة من أفضل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية في السوق ، ولديها الكثير من الأدوات القوية التي تتيح لك تحليل الروابط الخلفية.

لاستخدام ميزات الروابط الخلفية ، قم بتسجيل الدخول إلى SEMRush ، وحدد "Backlink Analytics" واكتب اسم المجال الذي تريد التحقيق فيه. سترى بعد ذلك الكثير من المعلومات حول المجال وروابطه الخلفية.

إذا كنت تريد البحث في مزيد من التفاصيل حول أي قسم من هذه النظرة العامة ، فما عليك سوى النقر فوق الارتباط الموجود أسفل هذا القسم لعرض التقرير الكامل.

يمكنك استخدام SEMRush لمعرفة ما هي الروابط الموجودة في موقعك ، والتي يمكن أن تساعدك في تحديد أي مشاكل مثل الروابط منخفضة الجودة. في الواقع ، SEMRush يجعل هذا الأمر سهلاً بالنسبة لك عن طريق السماح لك بمعرفة عدد الروابط الإجمالية التي تحتوي عليها الصفحة التي ترتبط بك. إذا كانت الصفحة تحتوي على مئات الروابط ، فقد يشير ذلك إلى أنها موقع غير مرغوب فيه.

عندما يتعلق الأمر بالروابط الخلفية للمنافسين ، يمكنك استخدام SEMRush لمعرفة المواقع ذات السلطة العليا التي ترتبط بها ، والكلمات الرئيسية التي يصنفون عليها ، وأكثر من ذلك بكثير. يمكن أن يمنحك هذا قائمة كاملة بالمواقع التي يجب استهدافها لمبنى الروابط الخلفية الخاص بك.

السعر:

تكاليف SEMRush من 99.95 دولارًا أمريكيًا / شهريًا ، على الرغم من أنه يمكنك خفض هذا إلى 83.28 دولارًا أمريكيًا / شهريًا إذا كنت تدفع مقدمًا لمدة عام.

يمكنك الحصول على نسخة تجريبية مجانية حصرية لمدة 30 يومًا . إذا كنت تريد تعليمات خطوة بخطوة حول كيفية الحصول على هذه الصفقة ، تحقق من صفحة رمز قسيمة SEMRush


تم تصميم LinkMiner خصيصًا للتحقق من الروابط الخلفية. إنها أداة من Mangools ، لذلك ستحتاج إلى حساب Mangools لاستخدامه.

كما هو الحال مع الأدوات الأخرى ، يتيح لك LinkMiner تصفية الروابط عن طريق nofollow والمحذوف والجديد والمفقود.

إحدى الميزات المفيدة التي تريد تجربتها هي القدرة على الروابط الخلفية "المفضلة" ، حتى تتمكن من الرجوع إليها بسهولة. قد تكون هذه طريقة رائعة لإنشاء قائمة مختصرة بالروابط الخلفية للمنافسين للاستهداف.

يمكنك أيضًا استخدام هذه الميزة لتتبع أي روابط خلفية تريد إصلاحها. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء قائمة بالروابط الخلفية المفقودة التي تريد التركيز على الاسترداد.

في حين أن LinkMiner ليس مميزًا تمامًا مثل SEMRush ، إلا أنه خيار رائع إذا كانت ميزانيتك محدودة.

من المحتمل أن ترغب في استخدامه جنبًا إلى جنب مع SiteProfiler الخاص بـ Mangools لعرض تفاصيل مثل إجمالي الروابط الخلفية للموقع ونطاقات الإحالة العليا.

السعر:

يمكنك الحصول على نسخة تجريبية مجانية لمدة 10 أيام دون الحاجة إلى إدخال أي تفاصيل لبطاقة الائتمان. بعد ذلك ، ستحتاج إلى دفع 29 دولارًا شهريًا.

تغطي هذه الرسوم جميع أدوات Mangools. هذه هي LinkMiner و KWFinder و SERPChecker و SERPWatcher و SiteProfiler. إنه خيار ميزانية رائع.


Ubersuggest هي أداة من نيل باتل. تقدم الأداة الرئيسية ميزات بحث الكلمات الرئيسية ، ولكن هناك أيضًا أداة روابط خلفية يمكنك استخدامها لعرض تفاصيل الروابط الخلفية لموقعك.

لدى Ubersuggest ميزات مشابهة للأدوات الأخرى التي كنا ننظر إليها. على سبيل المثال ، يمكن أن يعرض لك روابط خلفية جديدة ، روابط خلفية فقدت ، وروابط خلفية تم تمييزها على أنها nofollow ، والمزيد.

يمكنك استخدام الإصدار المجاني لمشاهدة هذه المعلومات ، ولكنك ستحصل فقط على تفاصيل عدد صغير من الروابط الخلفية لكل نطاق. تحتاج إلى الترقية إلى الإصدار المدفوع من Ubersuggest إذا كنت تريد كل شيء.

يمكن لأدوات Ubersuggest الأخرى تحليل حركة المرور ، وتساعدك على ابتكار أفكار الكلمات الرئيسية والمحتوى.

السعر:

يمكن أن تمنحك نسخة Ubersuggest المجانية فكرة جيدة عما يمكن للأداة القيام به. لإجراء أي تحليل جاد للرابط الخلفي ، ستحتاج إلى الإصدار Pro الذي يكلف 29 دولارًا شهريًا ، أو 290 دولارًا سنويًا إذا كنت تدفع مقدمًا.

هناك ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يومًا "بدون طرح أسئلة".

4. Ahrefs


Ahrefs هي أداة بحث قوية أخرى للكلمات الرئيسية. مثل SEMRush ، إنه سهل الاستخدام. سوف يمنحك نظرة عامة على المجال الذي اخترته ، ويمكنك التوغل للنظر في الكثير من تفاصيل الروابط الخلفية.

يسهل Ahrefs أيضًا رؤية الروابط الخلفية التي فقدتها. هذه هي الروابط التي كانت لديك ذات مرة اختفت الآن. ربما حذف مالك موقع الويب الصفحة المرتبطة بك ، على سبيل المثال.

يمكنك أيضًا تحديد الروابط الخلفية المعطلة. هذه روابط تشير إلى موقعك ، ولكن باستخدام عنوان URL معطل يقع على صفحة 404 الخاصة بك . قد تحتاج إلى الاتصال بمالك الموقع لإصلاحه.

عند فحص الروابط الخلفية للمنافسين ، يمكنك تصفيتها حسب "نوع الرابط" وتحديد المجالات التي تريد استهدافها بنفسك.

يمكنك أيضًا استخدام Ahrefs لفحص الروابط الداخلية على موقعك. يمكنك تصفيتها للتحقق من الروابط الداخلية التي لم تتم متابعتها بدون قصد ، حتى تتمكن من إصلاحها.

السعر:

يمكنك الحصول على نسخة تجريبية مدتها 7 أيام من Ahrefs's Explorer Explorer مقابل 7 دولارات فقط. بعد ذلك ، يتم تسعيرها من 99 دولارًا في الشهر. إذا كنت تدفع للسنة مقدمًا ، فستكون 82 دولارًا أمريكيًا / شهريًا.


تتضمن Moz Pro ، مجموعة أدوات تحسين محركات البحث من Moz ، أداة Link Explorer الخاصة بها.

يمكن أن يمنحك Link Explorer ملف تعريف ارتباط مفصل لموقعك ، والذي يمكنك مقارنته بالملف الشخصي لما يصل إلى 4 منافسين. يتيح لك ذلك معرفة ما قد يفعلونه بشكل مختلف عنك.

كما أن لديها أداة يدوية تسمى Link Intersect ، حيث يمكنك معرفة المواقع التي ترتبط بمنافسيك ولكن ليس بك. هذه المواقع هي مواقع رائعة لاستهدافها لبناء الروابط.

مثل الأدوات الأخرى التي نظرنا إليها ، يتيح لك Moz أيضًا معرفة الروابط الخلفية التي فقدتها. يمنحك هذا الفرصة لمحاولة استبدال هذه الروابط.

بالإضافة إلى أدوات الروابط الخلفية ، ستتمكن أيضًا من الوصول إلى جميع أدوات تحسين محركات البحث الأخرى في Moz. تتضمن هذه الحملات لتتبع موقعك وتحليله ، ومدقق التصنيف لتقييم أداء محرك البحث ، والمزيد.

السعر:

تكاليف Moz من $ 99 / شهر (79 $ / شهر تدفع مقدمًا سنويًا). هناك نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا ، والتي تمنحك الوصول الكامل إلى جميع أدواتهم.


تم تصميم BuzzSumo للسماح لك بتحليل المحتوى الخاص بك ومحتوى منافسيك. إنها طريقة رائعة للخروج بأفكار المواضيع ، ولكن يمكنك أيضًا استخدامها لمساعدتك في إستراتيجية الروابط الخلفية الخاصة بك.

يمكنك ببساطة كتابة كلمة أساسية أو اسم مجال لرؤية المحتوى الأكثر شيوعًا لتلك الكلمة الرئيسية ، أو المحتوى الأكثر شيوعًا على هذا المجال. يمكنك بعد ذلك النقر فوق رمز الارتباط الموجود بجوار أي من النتائج لمشاهدة الروابط الخلفية لهذا الجزء من المحتوى.

يمكنك حتى كتابة عنوان URL الخاص بجزء معين من المحتوى والاطلاع فقط على الروابط الخلفية التي تشير إلى ذلك. قد تكون هذه طريقة رائعة لمعرفة المواقع التي ترتبط بأهم وظائف منافسيك.

تتيح لك أداة الروابط الخلفية المباشرة الخاصة بهم العثور على الصفحات المرتبطة بعنوان URL أو مجال معين. هذه طريقة سهلة لرؤية الروابط الخلفية لمنافسيك في لمحة.

يمكنك بسهولة تصفية الروابط الخلفية لعرضها من فترات زمنية مختلفة بين الـ 24 ساعة الماضية والخمس سنوات الماضية.

السعر:

النسخة الأساسية من BuzzSumo مجانية. لتحليل الروابط الخلفية المتعمق ، ستحتاج إلى الترقية إلى BuzzSumo Pro. يكلف من 99 دولارًا في الشهر ، أو 79 دولارًا إذا كنت تدفع سنويًا.

هناك أيضًا إصدار تجريبي مجاني لمدة 7 أيام. لا تحتاج إلى إدخال أي تفاصيل بطاقة ائتمان لهذا الغرض.


OpenLinkProfiler هي أداة مجانية تتيح لك تحليل الروابط الخلفية لأي نطاق. يأتي من SEOProfiler (أداة مدفوعة) ويمنحك وصولًا مجانيًا إلى بيانات الارتباط.

يمكنك تنزيل 1000 رابط لكل موقع ويب ، على الرغم من أنك ستحتاج إلى إنشاء حساب للقيام بذلك. يمكنك أيضًا تصفية النتائج وتصنيفها ، وعرض الارتباطات التي لم تتم متابعتها ، والمزيد.

هناك الكثير من الخيارات المختلفة لتصفية الروابط الخلفية ، ويمكنك حتى إلقاء نظرة على وقت الحصول على روابط الموقع:

نظرًا لأنه مجاني ، فإنه يوفر عددًا رائعًا من الخيارات وكمية كبيرة من البيانات. لن يكون هناك تطابق لجميع ميزات وقوة الأدوات المدفوعة مثل SEMRush ، ولكن الأمر يستحق استخدامه إذا لم تتمكن من شراء أداة مدفوعة.

السعر:

OpenLinkProfiler مجاني. ستحتاج إلى إنشاء حساب (مجاني) وتسجيل الدخول للوصول إلى بعض الميزات.

ما هي أفضل أداة مدقق الروابط الخلفية؟

يمكن أن يساعدك أي من أدوات فحص الروابط الخلفية هذه في إنشاء روابط خلفية لموقعك وترتيب أعلى في محركات البحث. يقدم بعضها معلومات مفيدة أكثر من غيرها.

أفضل توصياتنا هي SEMRush . إنها واحدة من أفضل أدوات تحسين محركات البحث في السوق وتساعدك على تنمية عملك.

إذا كانت ميزانيتك محدودة ، فإن LinkMiner و Ubersuggest ذات قيمة جيدة. و OpenLinkProfiler مجاني تمامًا.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في التعرف على أفضل أدوات مدقق الروابط الخلفية. قد ترغب أيضًا في إلقاء نظرة على دليلنا النهائي لـ WordPress SEO للمبتدئين ونصائحنا حول كيفية زيادة حركة مدونتك .

ليست هناك تعليقات