أرقام جديدة

Hidden Through Time هي لعبة ألغاز مريحة لكنها صعبة

Hidden Through Time هي لعبة ألغاز مريحة لكنها صعبة


قد يكون من الصعب إيجاد الوقت لإنهاء لعبة فيديو ، خاصة إذا لم يكن لديك سوى بضع ساعات في الأسبوع للعب. في العمود القصير كل أسبوع ، نقترح ألعاب الفيديو التي يمكن أن تبدأ وتنتهي في عطلة نهاية الأسبوع وتصنف من أفضل ألعاب الاطفال وحتى الكبار.

في كثير من الأحيان ، عندما لا أكون متأكدًا مما أريد تشغيله ، أذهب إلى تصفح الإصدارات الجديدة على Steam و Itch.io و Nintendo eShop حتى يجذبني شيء ما. عادة ، إنها لعبة تناسب مزاجي ، والتي ، مثل الكثير من أمزجة الآخرين في الآونة الأخيرة ، أكثر قلقا من المعتاد. بينما في هذه الحالة ، أنا مهتم تقريبًا بلعب شيء مألوف ومريح بدلاً من شيء جديد. ربما هذا هو السبب الذي جعلني أمضي الكثير من الساعات في لعبة Animal Crossing: New Horizons وأيضاً لماذا جذب Hidden Through Time انتباهي.




Hidden Through Time هي لعبة رائعة حيث يمكنك تحديد الأشياء الخفية في مشهد ، على غرار Hidden Folks 2017 ، و Where's Waldo؟ الكتب والألغاز داخل مجلة Highlights في مكتب طبيب الطفولة. إنها بسيطة مثل اللعبة: تقدم لك بعض الأشياء مثل الحيوانات أو الأشخاص في أسفل الشاشة ، والتي يجب عليك تحديدها. بمجرد أن تجد ما يكفي منها ، تنتقل بعد ذلك إلى المستوى التالي.

هذه هي الطريقة التي تتقدم بها الأشياء في وضع قصة اللعبة ، والتي لا تحتوي على قصة حقًا. بدلاً من ذلك ، إنه تقدم من 26 مستوى تحدث عبر أربعة تفسيرات خيالية لفترات محددة في تاريخ البشرية: العصر الحجري مع الديناصورات ، مصر القديمة مع آلهة عملاقة تجول أوروبا في العصور الوسطى مع العفاريت ، والغرب الأمريكي البري. توفر كل فترة جمالية فريدة من نوعها ، إلى جانب مجموعات جديدة من المباني والأشياء والأشخاص. بصرف النظر عن كونه ممتعًا بصريًا ، فإن هذا يساعد أيضًا على اللعب من الركود.



في الوقت الذي تقترب فيه من نهاية الفترة الزمنية ، ستكون قد تكيفت لتصبح أكثر كفاءة في تحليل المستويات، لذلك يمكن أن تبدأ في الشعور بالتكرار بهذه الطريقة ، فإن التغيير في المظهر ليس مرئيًا فحسب ، بل يمثل تحديًا جديدًا للتكيف مع اللغة البصرية الجديدة للمستوى. على سبيل المثال ، العصر الحجري مليء بالأشياء المستديرة والمنحنية. الكثير من اللون الأخضر بين الأشجار والشجيرات والديناصورات ؛ وغالبا ما تتداخل في الأشجار والشجيرات أو تخفي أشياء أخرى في المراحل القديمة في مصر التي تتبعها ، يكون اللون أصفر أكثر ، والأشياء أكثر خطًا ومربعًا ، في حين أن الناس والمباني مكتظة بشكل أكثر كثافة معًا ، ولكنها لا تتداخل بنفس الطريقة.

هناك الكثير من الخيارات المماثلة التي قد تمر دون أن يلاحظها أحد أثناء اللعب ، لكنها تظهر أن هناك الكثير من الاعتبار حول كيفية إخفاء الأشياء في المشهد. بشكل عام ، الأشياء قريبة من حيث قد تتوقعها ؛ من المرجح أن يكون سيف بالقرب من فارس ، وعادة ما يكون الخبز في المطبخ أو في وجبة الطعام. لكن اللعبة تستخدم أيضًا مشاهد صغيرة داخل المستوى ليس فقط لتبدو مسلية ، ولكن أيضًا كوسيلة للفت انتباهك إلى منطقة قد يكون فيها كائن. على سبيل المثال ، في إحدى المراحل ، يتم تكليفك بإيجاد سيف عالق في حجر تصادف أنه مخفي بالقرب من ساحر وصبي ، يلتقط ميرلين وشاب الملك آرثر.

عندما تنقطع اللعبة عن توقعك أو إذا وجدت نفسك مرتبكًا بشأن مكان شيء ما ، فهناك نظام تلميح. بصراحة هذه هي بعض من أفضل النصائح التي رأيتها في لعبة، لأنها مثل لغز القليل الخاصة تخبرك فقط بما فيه الكفاية لتوجيهك في الاتجاه الصحيح. كان التلميح في مستوى واحد للتمثال الحجري الصغير شيئًا مؤثرًا ، "لقد صنعت هذا حتى أكون أقل وحيدا" ، والذي يخبرك بأنك بحاجة إلى البحث عن شخص أو شيء من تلقاء نفسه وأنهم ربما يشبهون التمثال.


ربما تكون أفضل ميزة للعبة هي أنها تحتوي على أداة إنشاء مستوى ، والتي تتيح لك إنشاء مستوياتك الخاصة بسرعة وتحميلها لأشخاص آخرين للعب. المحرر عبارة عن سحب وإفلات ، مما يتيح لك أولاً اختيار الفترات الزمنية التي تريد استخدامها ، ومن ثم منحك حق الوصول إلى جميع المباني والأشخاص والعناصر التي يمكنك استخدامها لملء مستواك. أو إذا لم تكن مهتمًا بصنع المستويات ، يمكنك فقط تنزيل أشخاص آخرين ، مما يمنحك الوصول إلى مستويات أكثر بكثير مما يمكنك اللعب به.

Hidden Through Time متاح أيضًا على كل شيء تقريبًا - الكمبيوتر الشخصي ، و Mac ، و iOS ، و Android ، و PS4 ، و Xbox One ، و Nintendo Switch - حتى تتمكن من تشغيلها كيفما تريد في أي مكان (وفي النهاية ، في الخارج) منزلك. اللعبة ليست ثورية تمامًا ، ولكن ما تفعله جيدًا.

تم إنشاء Hidden Through Time بواسطة Crazy Monkey Studios. يمكنك شراءها مقابل 7.99 دولارًا على Nintendo Switch و PlayStation 4 و Xbox One و Steam (Windows و macOS) مقابل 1.99 دولارًا على iOS و 2.99 دولارًا على Android . يستغرق حوالي ثلاث إلى أربع ساعات للانتهاء.
إدا أعجبتك المقالة لا تنسى مشاركتها مع أصدقاءك عبر مواقع التواصل الاجتماعية وشكرا. وإذا أردت قراءة المقال باللغة الانجليزية إضغط هنا .

ليست هناك تعليقات