أرقام جديدة

تعرف على أفضل 6 تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية


إليك أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية التي يمكن للمدرسين والطلاب استخدامها لتعلم اللغة الإنجليزية وبناء مهارات اللغة الإنجليزية في أي وقت وفي أي مكان على أجهزتهم المحمولة.

إذا كنت مبتدئًا وتتطلع إلى التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة أو تحسين مهاراتك في المحادثة باللغة الإنجليزية اليومية ، فهذه التطبيقات هي أفضل طريقة تساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة.

يمكن للمدارس والجامعات تقديم تطبيقات اللغة الإنجليزية للطلاب بالإضافة إلى مناهجهم الحالية. يمكنهم البناء على ما تعلمه الطلاب في الصف وتكليفهم بمهام لإكمالها خارج الفصل الدراسي. تتوفر معظم تطبيقات تعلم اللغة على الويب والجوال والتي يمكن للطلاب استخدامها في أي وقت وفي أي مكان. 

لدينا أيضًا قائمة  بأفضل تطبيقات تعلم اللغة  التي تساعدك على تعلم لغة جديدة بما في ذلك الفرنسية والإسبانية والألمانية وما إلى ذلك.

وتشمل القوائم الأخرى التطبيق شعبية  تطبيقات مجانية للأطفال ، تطبيقات للتعليم .

إليك اختيارنا لأفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية التي تغطي مجموعة واسعة من المهارات اللغوية. 

1- تعلم اللغات مجانًا Duolingo

Duolingo هو تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية الأكثر شعبية في العالم اليوم وهو تطبيق موصى به للغاية للمبتدئين في اللغة الإنجليزية. مع أكثر من 200 مليون مستخدم مسجل ، فإن التعلم مع هذا التطبيق المجاني لتعلم اللغة الإنجليزية هو متعة وإدمان. 

تتكون دروس Duolingo من مجموعة من الأنشطة وهي تتكيف مع أسلوب تعلم المستخدمين. يساعدك النهج المبهج للتطبيق على تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة بمجرد قضاء عشرين دقيقة في اليوم. تم تصميم تمارين Duolingo لمساعدة المستخدمين على تعلم ومراجعة المفردات بشكل فعال.

Duolingo هو واحد من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية المجانية. يساعدك على إتقان الكلمات والعبارات والقواعد الجديدة مع دروس تشبه اللعبة. 

يساعدك التطبيق على البقاء متحمساً للمكافآت لاستكمال الدروس. يتتبع دوولينجو تقدمك اليومي وستحصل على تقرير تقدم في نهاية كل درس.

يمكن لمستخدمي Duolingo Plus دائمًا حفظ الدروس للعرض في وضع عدم الاتصال على تطبيق Duolingo للجوال. عندما تكون في وضع عدم الاتصال ، سيتم إيقاف تشغيل ميزات تتبع التقدم.

2- تعلم اللغات busuu

Busuu هو واحد من أفضل تطبيقات اللغة الإنجليزية المتاحة اليوم ويوصى به بشدة لتعلم اللغة الإنجليزية على مستوى المبتدئين. تم تصميم التطبيق من قبل اللغويين وهو يجمع بين التفاعل البشري والتعليم المدعوم بالذكاء الاصطناعي لمساعدتك على تعلم اللغة بشكل أسرع.  

يوفر التطبيق دورات في 12 لغة على تطبيق الهاتف المحمول لأكثر من 90 مليون متعلم حول العالم. تغطي دروس Busuu القراءة والكتابة والتحدث والهجاء وتوليد اللغة النموذجية التي تتوقعها في أي دورة لتعلم اللغة. 

مع Busuu ، يمكنك التحدث مع متحدثي اللغة الإنجليزية الأصليين لممارسة التحدث باللغة الإنجليزية. يمكنك أيضًا تقديم تعليقات للأشخاص الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية أو الحصول على تعليقات من متعلمي اللغة الإنجليزية الأكثر تقدمًا.

تم تصميم دورة تعلم اللغة الإنجليزية في Busuu لمساعدتك على تحسين جميع المهارات التي تحتاجها لكي تتقن اللغة الإنجليزية. يتيح لك وضع Busuu Offline تنزيل دروسك للاستمتاع أينما ومتى تريد ، حتى بدون اتصال. 

يمكنك تتبع تقدمك بشكل مرئي من خلال دورة Busuu من خلال رؤية زيادة نسبة إكمالك وملاحظة لون كل وحدة تكمل تغييرها. بالإضافة إلى ذلك ، نرسل إليك تقريرًا مرحليًا أسبوعيًا يخبرك بما حققته في الأيام السبعة الماضية.

يقيس فريق busuu بانتظام فعالية منهجية تعلم اللغة في busuu. في عام 2016 أجروا دراسة مستقلة مع فريق بحث من جامعة مدينة نيويورك وجامعة كارولينا الجنوبية لقياس نتائج التعلم لمنتجنا. ووجدت الدراسة أن 22 ساعة من busuu تعادل فصل دراسي واحد لتعلم اللغة.

3- تحسين اللغة الإنجليزية: Word Games

Word Games هو تطبيق شائع لتعلم اللغة الإنجليزية. بالنسبة لأولئك الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية كلغة إضافية ، فإن تحسين اللغة الإنجليزية: ستساعدك دروس Word Games على تحسين مهارات اللغة الإنجليزية. إنها واحدة من أفضل تطبيقات بناء المفردات الإنجليزية لتعلم كلمات جديدة أثناء التنقل. تعمل المنصة على الخوارزميات العلمية التي تساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية وتحسينها بطريقة فعالة.

سيساعدك هذا التطبيق في تحسين الكلمات المثيرة للاهتمام في تعلم كلمات جديدة وقواعد نحوية وهجاء وأفعال فعلية. تم تصميم التطبيق لأولئك الذين أسسوا فهمًا أساسيًا للغة الإنجليزية ويريدون تحسين مهاراتهم في القراءة والتحدث والكتابة. 

سيساعدك المحتوى المخصص على تحقيق درجة جيدة في امتحانات القبول مثل CAT ، GRE ، GMAT ، IELTS ، TOEFL ، إلخ. 

يضم دورات مليئة بالمحتوى الممتاز. تستخدم هذه الدورات التدريبية تنسيقًا على شكل بطاقة يعرض الكلمة أو العبارة وتعريفها للمستخدم. تحتوي كل بطاقة فلاش أيضًا على قسم منفصل للمستخدمين لإضافة ملاحظاتهم. عندما يشعر المتعلم أن الكلمة آمنة ، يمكنهم اختيار "حصلت عليها" وإخراجها من حزمة التعلم الخاصة بهم.

4- تطبيق Vocab Victor English Word Game

Vocab Victor هو واحد من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية للأجهزة المحمولة. تتعلم من خلال لعب سلسلة من ألعاب الكلمات المدمجة. يقدم فيكتور مجموعة متنوعة من الألعاب لتعليم أنواع مختلفة من معرفة الكلمات ، مخصصة لمستوى التعلم الخاص بك. يعتمد التطبيق على قاعدة بيانات تضم آلاف الكلمات ، وملايين العلاقات بين الكلمات ، لإنشاء ألعاب جديدة وجديدة في كل مرة تلعب فيها.

من خلال اللعب بانتظام ، يمكنك تعلم آلاف الكلمات الجديدة ، دون دراسة قوائم الكلمات المملة ، أو البطاقات التعليمية. يعتمد التطبيق على قاعدة بيانات تحتوي على أكثر من 15000 كلمة ، وأكثر من 130 مليون علاقة بين الكلمات ، لإنشاء ألعاب جديدة وجديدة في كل مرة تلعب فيها. إنه متاح حاليًا مجانًا على أجهزة Apple و Android. إنها أفضل من البطاقات التعليمية وأكثر متعة من تطبيقات اللغات الأخرى.

5- تعلم الانجليزية Listening Master

Learn English Listening Master هو تطبيق لغة يهدف إلى مساعدة المستخدمين على التعلم وتحسين فهمهم وقدراتهم على استخدام اللغة الإنجليزية. تعلم اللغة الإنجليزية الحقيقية ومارس مهارات الاستماع باللغة الإنجليزية عن طريق كتابة أحرف الكلمات التي تسمعها أو النقر على كلمات الصوت لتشكيل الجمل.

English Listening Master هو أول تطبيق من نوعه لجعل اللعبة من تحسين مهارات الاستماع باللغة الإنجليزية من خلال الإملاء باستخدام محادثات اللغة الإنجليزية الحقيقية بطريقة ممتعة وممتعة وتعليمية.

6- Memrise تعلم اللغات مجانًا

Memrise هو واحد من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية التي تساعد على بدء رحلتك مع بعض دروس اللغة الإنجليزية للمبتدئين أو إذا كنت تعمل على كيفية تحسين لغتك الإنجليزية. تم تصميم نظامهم لتعلم اللغة البديهي لجعل هذه العملية ممتعة وسهلة وتسبب الإدمان. 

تجمع دورة اللغة الإنجليزية الأساسية الخاصة بهم بين المفردات العملية والقواعد المباشرة والعبارات المفيدة حتى تتمكن من تعلم اللغة الإنجليزية للمحادثة لتطبيقها على الفور في العالم الحقيقي. تعلمك دروس Memrise للغة الإنجليزية للمبتدئين أن تتحدث مثل المحلية. ميزة "التعلم مع السكان المحليين" تجعل تجربة التعلم الأكثر شعبية في دورة اللغة الإنجليزية الأساسية الخاصة بهم. 

يقوم Memrise بتصميم دروس اللغة الإنجليزية للمبتدئين ليجعلك تتحدث الإنجليزية بأسرع ما يمكن وبثقة. في Memrise ، تقطع دورة اللغة الإنجليزية الأساسية الخاصة بهم التعلم إلى جلسات قصيرة تكملها كل يوم ، بحيث يمكنك دائمًا العثور على وقت لبعض التدريب إما في المنزل أو أثناء التنقل. 

تأخذك Memrise خطوة بخطوة من خلال كل الإنجليزية الأساسية التي تحتاج إلى تعلمها ، لتساعدك على استخدام اللغة بطريقة ذات معنى.


خلاصة القول : 

سوف تساعدك جميع هذه التطبيقات على تحسين لغتك الإنجليزية من خلال ممارسة وتسجيل محادثاتك ثم الاستماع إلى صوتك. تطبيقات ممارسة التحدث باللغة الإنجليزية هي من بين أفضل الإصدارات للمبتدئين نحوة الاحتراف. لكي تصبح متحدثًا باللغة الإنجليزية بطلاقة . 

تنوع اللغات التي تقدمها هذه التطبيقات مثير للإعجاب للغاية ، بدءًا من الإسبانية والفرنسية والصينية والإيطالية والألمانية وما إلى ذلك. إذا كنت ترغب في العثور على المزيد من التطبيقات فقم بكتابتها في قسم التعليقات

ليست هناك تعليقات